الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

صادق قاسم .. مثال نحن بأمس الحاجة اليه ..

بسم الله الرحمن الرحيم



من هو صادق قاسم ؟ ولماذا نتحدث عنه ؟ وما المناسبة ؟







بين التردي الاعلامي الذي نشهده وبين البرامج التي لا طائل ولا فائدة منها سوى اهدار الوقت والتعرف على ماذا يأكل هذا الفنان ومتى سترقص تلك الفنانة , لفت نظري برنامج عرض على قناة الراي باسم " نجوم العلوم " خلت للحظة انني اشاهد قناة اجنبية مدبلجة بالكامل ! او انه تشويش من كائنات فضائية ! فهل يعقل ان تهتم احدى القنوات باظهار المواهب والعقليات التي يتمتع بها شبابنا , وهل نحن بالاساس لدينا شباب طموحين يمكن ان يصلوا لمراتب المنافسة وان يرفعوا اسم بلادهم سوى في مسابقات الغناء !



اثناء متابعتي للبرنامج شاهدت كوكبة ممن يفخر بهم الرائي .. مما يجعلني اردد .. كل البرامج السطحية فالتذهب كفقاعة امام هذا البرنامج الذي أثار انتباهي وشغفي فعلا ..



كان من بين المشتركين صادق قاسم وهو مخترع كويتي حاصل على البكالوريوس في المحاسبة والماجستير في ادارة الاعمال لديه 26 اختراع وابتكار وحاصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية وعمره لا يتجاوز 25 سنة !


وكم سعدت بالتصفية بين ال10 الأوائل في الدرجات ,,
وفي الحلقة التي تليها تسمرت العائلة حول التلفاز حيث تم اختياره بين ال6 الذين سيكملون البرنامج وكنا ندعو له بالموفقية والسداد ,, ونترقب ايضا الحلقات القادمة ..



نعم هذا هو المثال الذي نريده لشباب اليوم .. صادق مفخرة في الترقي العلمي ومفخرة للكويت ! فهل من متبع لخطاه ؟ وهل من مشجع ؟



ليست هناك تعليقات: