الخميس، 25 ديسمبر 2008

الطائفية في جامعه الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم ..
لطالما كان الصرح الجامعي مكانا لتطبيق وتوثيق الديموقراطية , ولكن ما نراه الآن اعتقد بدأ يبدد هذه الفكرة ,,
فلقد أصبحت الجامعه مكانا للصراع الطائفي والتهجم من الجانب الآخر على رموز أهل البيت عليهم السلام ..ابتداءا بفوز القائمة الائتلافية السلفية واكتساحها بالشكل الغريب كل عام ..
ويليها التعدي الواضح مع بعض " وليس كل " اعضاء هيئة التدريس على المذهب الشيعي .. والتهجم على الرموز الدينية والشعائر ..
ويليها خاصة في ايام محرم الحرام تبدأ عميلة توزيع المنشورات ووضعها على سيارات الطلبة " الشيعه " فقط , وهذا يأكد ترصدهم للطلبة ومراقبتهم ووضعهم في كل عام ملف يحتوي اشرطة ومنشورات والاشرطة تحتوي السب واللعن على سيارات الشيعة ..
وعبثهم بالمحاضرات المنظمة التي يلقونها خاصة في كلية التربية والشريعه عن مظاهر الشرك .. ولا تخلو المحاضرة من اول كلمة الى آخرها عن شعائرنا ..
ناهيك عن البوسترات التي ستملأ ارجاء الكليات كلها كأنهم في عرس بشأن صيام يوم عاشوراء , كأنه لا يوم يصام في السنة الا هذا اليوم !
انتهى بهم الأمر الى التعدي حتى في المجلة الرسمية التي تصدر من الجامعه .. ففي العدد الصادر هذا الشهر لمجلة " الاتحاد nuks " يوجه رئيس التحرير رسالة للنائب سيد حسين القلاف ..
فبعد أن يعطي مقدمة هزلية على شخصية السيد ويتهمه بعدم الوطنية وانه يطعن في الدستور يقول " ليتهموني بالطائفية والتجني أو أي تهمة اخرى فقد انكشف المستور وبان ما كان يمارسه القلاف من " تقيه " وطنية "ثم ينتقل رئيس التحرير عبد الحميد مبارك المضاحكة ويقول :
"أنصحك بأن تغادر الكويت وتتوجه الى ايران ان كان دستور الكويت لا يعجبك مع استعدادي لحجز تذكرة على حسابي الخاص على الدرجة الاولى باتجاه واحد one way له ليريحنا ويرتاح " يبدو ان المضاحكه اجاد تقمص دور الطبطبائي عندما ردد نفس المقولة التي قالها , ويتبجح بها بل ويستهزء بالسيد .. ويبدو ان المضاحكة " قاعد على بنك " ليحجز تذاكر على كيفه .. وللتوضيح انا لست مع او ضد السيد القلاف ولا شأن لي بتصريحاته , ولا انتمي لتياره حتى , ولكن كلمة حق ,, فكل ما يفعلون بغضا للعمامه .. بغض النظر عن الشخص ..
ان تبلغ بهم الوقاحة بأن ينشروا في المجلة الجامعية التي يفترض ان لا يكتب فيها الا مواضيع ذات قيمه ولها صلة بواقعنا الجامعي او المجتمعي موضوع طائفي بحت ,
فهذا ما لا نرضاه وايضا .. للمضاحكه اقول .. انا اشتريلك جمس وروح فيها السعودية one way ..
كل ما يفعلونه " بغضا لأبي تراب " ..
* المقالة التي قصدت منشورة في العدد 244 ديسمبر 2008 .

ليست هناك تعليقات: